رأيك يهمنا
ما رأيك فى البرامج المطروحة فى المعهد ومدى أستجابة المتدربين؟
Innovative excellence
تفاصيل الخبر
nmi
أهم الاخبار
المعهد القومي للإدارة يطلق الندوة الثانية عبر الانترنت لمتدربات برنامج القيادات النسائية الأفريقية
بمواصفات عالمية.. إطلاق منصة التعليم الرقمي بالمعهد القومي للادارة
في إطار مبادرة المعهد القومي للإدارة بإطلاق البرامج التدريبية بنظام التعليم عن بعد: المعهد يطلق المرحلة الرابعة والأخيرة من برنامج "تطوير القيادات الحكومية"
الأكثر مشاهدة
المعهد القومي للإدارة بالتعاون مع وزارة التخطيط يطلق دورتان تدريبيتان في مجال الإدارة العامة لموظفي الجهاز الإداري مع المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة ENA
وزارة التخطيط تخاطب أكثر من 90 جهة حكومية للترشح ل" جائزة مصر للتميز الحكومي"
الدكتورة/ شريفة الشريف مديرًا تنفيذيًا للمعهد القومي للإدارة
المعهد القومي للإدارة يبحث سبل التعاون ومؤسسة هانس زايدل الألمانية بالقاهرة
2323
11 فبراير 2020

التقت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة بمدير مؤسسة هانس زايدل بالقاهرة  ا.ماجدة كمال، لبحث سبل التعاون في إطار بروتوكول التعاون الموقع فى 2018 .

أوضحت شريف  أن الحكومة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بفكرة بناء القدرات والتى تسهم فى إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إدارى يقوم على الكفاءات، إلى جانب إسهامها بشكل واضح فى تعزيز قدرات العاملين لتمكينهم من إدارة موارد الدولة بشكل كفء وفعال.

واضافت ان تنفيذ ندوات بشكل دوري يعمل على رفع الوعي بخطط الإصلاح الإداري الحالية والأجندة الوطنية للتنمية المستدامة 2030

ويأتي  البرامج التدريبية والندوات المزمع تنفيذها فى إطار البروتوكول التعاون  بين المعهد القومي للإدارة ومؤسسة هانس زايدل بالقاهرة ، ويتمثل التعاون فى تقديم كافة أشكال البرامج والدورات التدريبية وورش عمل والندوات  التي تدعم خطة بناء القدرات، باعتبارها محور هام من محاور عملية الإصلاح الإداري.

وتابعت المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة، أن أهداف البرامج التدريبية تتمثل فى زيادة قدرات موظفى الجهاز الإدارى الخاضعين لقانون الخدمة المدنية فى إعداد وتقديم برامج تطوير القدرات الإدارية بما يتماشى مع خطة الإصلاح الإدارى الوطنى الحالية فى مصر، بالإضافة إلى زيادة معرفتهم بالمهارات اللازمة لتطوير الإصلاحات فى أماكن عملهم.

وأشارت شريف، إلى أنه تم تصميم برامج تدريبية على هيئة سلسلة من  ورش عمل لبناء القدرات بالتعاون مع أكاديميين وخبراء من المؤسسات المصرية ذات الصلة.

 

وأوضحت الدكتورة شريفة شريف، أنه تم خلال عام 2018 تقديم مجموعة من البرامج التدريبية والندوات  للقيادات العليا والوسطى والموظفين بالجهاز الإداري للدولة،وذلك بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل  ومنها  برنامج "خطة الإصلاح الإدارى"، فضلًا عن ندوة "التحول الرقمى فى ضوء رؤية مصر 2030" ، وندوة "الاصلاح الاداري" ، كما تم تقديم دورة تدريبية "دمج ذوى الإعاقة "، وكذلك الدبلوم المهني لتنمية المهارات الاحترافية والعديد من البرامج الاخرى.

يمكنك متابعة اخبار المعهد أول بأول من خلال اشتراكك فى نشرتنا البريدية
جميع الحقوق محفوظة للمعهد القومي للإدارة 2020