رأيك يهمنا
ما رأيك فى البرامج المطروحة فى المعهد ومدى أستجابة المتدربين؟
Innovative excellence
تفاصيل الخبر
nmi
أهم الاخبار
المعهد القومي للإدارة يعقد اللقاء الثالث من ندواته عبر الانترنت لخريجات برنامج تدريب القيادات النسائية الأفريقية
المعهد القومي للإدارة بالتعاون مع مؤسسة فولبرايت يعقدان جلسة تعريفية عبر الفيديو كونفرنس
المعهد القومي للإدارة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد يوقعان اتفاقية تعاون مشترك في مجال تأهيل وتنمية وتطوير القدرات البشرية
الأكثر مشاهدة
المعهد القومي للإدارة بالتعاون مع وزارة التخطيط يطلق دورتان تدريبيتان في مجال الإدارة العامة لموظفي الجهاز الإداري مع المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة ENA
الدكتورة/ شريفة الشريف مديرًا تنفيذيًا للمعهد القومي للإدارة
وزارة التخطيط تخاطب أكثر من 90 جهة حكومية للترشح ل" جائزة مصر للتميز الحكومي"
المعهد القومي للإدارة ينظم ورشة عمل لقيادات جامعة عين شمس
3
10 نوفمبر 2019

 

نظم المعهد القومي للإدارة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط ورشة عمل لقيادات جامعة عين شمس بعنوان "بناء فريق عمل ناجح "، وذلك تحت رعاية وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري و بحضور الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس .

 

تأتى ورشة العمل  في إطار الاهتمام بتنمية القدرات البشرية، تعزيز الكفاءة الفردية والتميز المؤسسي والإسهام بكفاءة وفعالية في تطوير وتدريب أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة عين شمس، مما يساهم في بناء وتطوير المنظومات الإدارية،و دعم ورفع كفاءة الجهاز الإداري.

 

وأشارت د. رحاب فراج مدير عام  تنمية وتطوير القدرات البشرية بالمعهد القومي للإدارة في كلمتها القاتها عن د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة ،أن جامعة عين شمس هي أول جامعة في مصر والشرق الأوسط تحضر تلك التجربة ، مشيرة إلى دور المعهد في بناء القدرات البشرية وذلك ضمن خطة الإصلاح الإداري وإستراتيجية ٢٠٣٠.

 

وأكد المتيني أهمية التحديث والتطوير الإداري بكافة المؤسسات، وذلك نتيجة للتطور الكبير الذي يشهده العالم ، مشيرا إلى أن المهارات موجودة بالفعل لدي العديدين ولكنه غابت تنميتها لفترة، مشيرا إلى أن تطوير وتنمية المهارات سيشمل كافة الإداريين بالجامعة من اجل رغبتنا في التحسين المستمر وهذا ما يدل علي لقاء اليوم حيث قررت إدارة الجامعة البدء بالقيادات وعمداء الكليات لكي نعطي القدوة للجميع.

وتهدف الورشة إلي تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية للحصول علي نتائج أفضل للعاملين بالجامعة وذلك من خلال ديناميكية مجموعة أو مجموعات العمل وأيضا وضع إستراتيجيات فعالة لبناء الفريق، مما يؤدي إلى تحقيق أفضل النتائج والوصول إلى الأهداف المرجوة بفاعلية.

وتضمنت ورشة العمل العديد من المحاور الفنية منها، أهمية العمل كفريق، تصميم فرق العمل، كيفية اختيار فريق العمل ، قياس أداء الفريق وإعداد الأفراد للتفاعل الجماعي داخل فريق العمل وأسرار الاتصال الفعال بين فريق العمل وإعداد الأفراد للتعاون وتكوين روح الفريق في العمل.

 

يمكنك متابعة اخبار المعهد أول بأول من خلال اشتراكك فى نشرتنا البريدية
جميع الحقوق محفوظة للمعهد القومي للإدارة 2020