رأيك يهمنا
ما رأيك فى البرامج المطروحة فى المعهد ومدى أستجابة المتدربين؟
Innovative excellence
تفاصيل الخبر
nmi
أهم الاخبار
التخطيط والقومى للادارة يطلقان برنامجا لرفع كفاءة العاملين فى الإدارات الوسطى للوزارات
المعهد القومى للإدارة يطلق فعاليات تدريب الدفعة الثانية من برنامج تأهيل القيادات النسائية
المعهد القومي للإدارة ينظم ورشة عمل لقيادات جامعة عين شمس
الأكثر مشاهدة
المعهد القومي للإدارة بالتعاون مع وزارة التخطيط يطلق دورتان تدريبيتان في مجال الإدارة العامة لموظفي الجهاز الإداري مع المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة ENA
وزارة التخطيط تخاطب أكثر من 90 جهة حكومية للترشح ل" جائزة مصر للتميز الحكومي"
المعهد القومي للإدارة يعقد الحلقة الثانية من سلسلة الموائد المستديرة لمناقشة "مدونة السلوك الوظيفي"
المعهد القومي للإدارة يعقد جلسة نقاشية حول منحة "تشيفينج"
73106566_626911937714989_6674786482617581568_n
27 أكتوبر 2019

د/شريفة شريف: المعهد حريص علي توفير كل الدعم اللازم في منظومة التدريب بالتعاقد والتعاون مع مؤسسات وهيئات علمية دولية كبري

ممثلو "تشيفينج": المنحة تركز علي الأفراد ذوي المهارات القيادية والاجتماعية كأحد معايير الاختيار...... وهي موجودة منذ ٣٥ عام وضمت أكثر من ١٣٠٠ خريج للمنحة من مصر فقط

القاهرة - ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩
عقد المعهد القومي للإدارة جلسة نقاشية للتعريف بمنحة تشيفينج وكيفية الحصول عليها وذلك بالتعاون مع المركز البريطاني بمقر معهد التخطيط القومي.

ومن جانبها أشارت د/شريفة شريف إلي أهمية التدريب لبناء قدرات الفرد وتأهيله إلي ممارسة حياة عملية وعلمية سلمية فضلًا عن الدعم الذاتي الذي يقدمه التدريب لبناء شخصية الانسان وتعزيز ثقته بنفسه بما ينعكس علي كيفية أداء وظائفه سواء علي المستوي الاجتماعي في محيط أسرته وبيئته التي ينشأ بها أو علي مستوي الحياة الوظيفية وتعاملاته خارجيًا.

وتابعت د/شريفة مؤكده علي حرص المعهد القومي للإدارة بتوفير كل الدعم اللازم في منظومة التدريب بالتعاقد والتعاون مع مؤسسات وهيئات علمية دولية كبري مع توفير جلسات نقاشية لتبسيط كل المعلومات اللازمة عن البرامج والمنح التدريبية التي تقدمها تلك الهيئات.

ولفتت د/شريفة شريف إلي منحة تشيفينج باعتبارها موضوع الجلسة النقاشية لافته إلي أهمية الاستفادة من المنحة كونها توفر العديد من البرامج التدريبية في مختلف المجالات وبشروط جيدة غير مبالغ فيها، كما استعرضت شريف عدد من النماذج المشرفة التي تعرضت للمنحة وكيف أثّر ذلك علي حياتهم العملية والشخصية مشيرة إلي وجود عدد كبير من المصريين بالفعل ممن يدرسون بالمنحة.

وتناول ممثلو منحة تشيفينج بمصر الحديث حول المنحة وشروطها حيث أوضحوا أن المنحة تركز علي الأفراد ذوي المهارات القيادية والاجتماعية كأحد معايير الاختيار للحصول عليها متابعين أن المنحة موجودة منذ ٣٥ عام وضمت أكثر من ١٣٠٠ خريج للمنحة من مصر فقط مما يسهم في وجود شبكة اجتماعية تسمح ببناء علاقات.

وأشارت ممثلة "تشيفينج" بمصر أن العام الماضي شهد إعطاء ٥٠ منحة لبدء الدراسة في الممكلة المتحدة موضحة أن المنحة شاملة تغطي مصاريف الدراسة بالكامل والمعيشة والسفر أو جزئيًا لبرامج محددة .

وحول شروط المنحة أوضحت ممثلة "تشيفينج" أن الشروط تضمنت الحصول علي الجنسية المصرية أو أن يكون المتقدم حامل لجنسية أيٍ من ال ١٦٠ دولة التي تتوفر بها المنحة إلي جانب الحصول على شهادة جامعية وعامين من الخبرة العملية شامله العمل التطوعي وغيره بمعدل ٢٨٠٠ ساعة عمل مع ضرورة تجاوز الحد الأدني المطلوب في اختبارات الانجليزية "اويليتس اكاديميي وتويفيل" مشيرة أنها منحة سنوية يبدأ ملأ الاستمارات لها في أغسطس ويستمر لنوفمبر مع تحديد موعد المقابلة الشخصية لمن وقع عليهم الاختبار بين شهري مارس وأبريل.

وأوضحت نيفين شرف مديرة برنامج منحة تشيفينج في مصر أن اختيار المنحة للمملكة المتحدة يعتمد علي أن الشهادة المعتمدة من المملكة المتحدة معترف بها دوليًا فضلًا عن كون الماجستير في بريطانيا يستمر لمدة عام واحد فقط إلي جانب تميز المملكة بالتنوع الثقافي بها نظرًا لوجود عدد كبير من الجنسيات المختلفة التي تدرس بها مع وجود مكاتب دولية داخل الجامعات لدعم الطلاب الوافدين للحصول علي خبرات إيجابية.

جدير بالذكر أن "تشيفنينج" هي برنامج المنح الدولية للحكومة البريطانية، بتمويل من مكتب وزارة الخارجية والكومنولث والمنظمات الشريكة، وتُمنح للمميزين ذوي القدرات القيادية من جميع أنحاء العالم لمتابعة الدراسات العليا في جامعات المملكة المتحدة، ويوفر البرنامج تمويلاً كاملاً أو جزئيًا للدراسة على مستوى الدراسات العليا، وعادة ما تكون لمدة عام واحد لدرجة الماجستير، حول أي موضوع وفي أي جامعة بالمملكة المتحدة.

يمكنك متابعة اخبار المعهد أول بأول من خلال اشتراكك فى نشرتنا البريدية
جميع الحقوق محفوظة للمعهد القومي للإدارة 2019