رأيك يهمنا
ما رأيك فى البرامج المطروحة فى المعهد ومدى أستجابة المتدربين؟
Innovative excellence
تفاصيل الحدث
nmi
أهم الاحداث
وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمعهد القومي للإدارة يفتتحان برنامج "تطوير القيادات الحكومية" بالتعاون مع جامعتي ميزوري والقاهرة
المدير التنفيذي للمعهد تستقبل وفد رفيع المستوي " من دولة اوغندا " .. وتؤكد: هدفنا نقل خبرة الحكومة المصرية فى إطار التعاون الاقليمي
عقد المعهد القومي للإدارة حلقة نقاشية " مصر ومؤشرات الحوكمة - الوضع الراهن والأفاق المستقبلية"
الأكثر مشاهدة
بدء الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي
المفاهيم الحديثة لإدارة الموارد البشرية
الخدمات الاحترافية و تكنولوجيا المعلومات
المدير التنفيذي للمعهد تستقبل وفد رفيع المستوي " من دولة اوغندا " .. وتؤكد: هدفنا نقل خبرة الحكومة المصرية فى إطار التعاون الاقليمي
1111111111
04 نوفمبر 2019 04 نوفمبر 2019

استقبلت الدكتورة/ شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد وعدد من قيادات المعهد وفد رفيع المستوي من اعضاء البرلمان من دولة اوغندا،وذلك لتبادل خبرات الحكومة المصرية فى مجال الحوكمة وايضا للاطلاع على التجربة المصرية في مجالات التخطيط والإصلاح الإدارى وتمكين المرأة الشباب.

فى بداية اللقاء رحبت شريف بوفد من دولة اوغندا وأثنت على مجهوداتهم في مساندة جميع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بالكامل،دورهم  فى تقديم المشورة للسلطة التنفيذية بشأن أفضل السياسات والاستراتيجيات لتطوير البلد، مؤكدة أن الزيارة تأتى فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الافريقي ودور مصر الفعال من خلال المؤسسات الوطنية المختلفة، وضمن فعاليات فاعليات "الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء" African Peer Review Mechanism) APRM( وايضاً فى إطار التعاون المستمر مع وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى.

واستعرضت المدير التنفيذي خلال الاجتماع جهود المعهد و مركز الحوكمة من أجل العمل على التقليل من الفساد، مشيرة إلى دور المعهد كذراع التدريبي لوزارة التخطيط ، كما استعرضت المدير التنفيذي خريطة الخدمات والانشطة التي ينفذها المعهد. 

كما أشارت المدير التنفيذي إلى برامج   تمكين المرأة  لتولي المناصب القيادية وحرص المعهد على  بناء قدرات المرأة وسعيًا لزيادة حصة تمثيلها في المناصب التنفيذية القيادية وفقا لاستراتيجية 2030

واوضحت المدير التنفيذى دور المعهد واطلاقة لشبكة Training Network of Management Institutes in Africa وهى شبكة تضم المعاهد الإدارية المسئولة عن تنمية القدرات فى أفريقيا ؛ والتى  تقوم مهمتها على  إبراز دور مصر الريادى فى تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات.

 

كما استعرض فريق  عمل المعهد أهم ما تم إنجازه في إطار تنفيذ  خطة الإصلاح الإدارى التي أعلنتها الحكومة المصرية بمحاورها الخمسة وهي الإصلاح التشريعي والتطوير المؤسسى وبناء وتنمية القدرات بالإضافة إلى بناء وتكامل قواعد البيانات والمعلومات وتحسين الخدمات العامة.

وفى هذا الاطار ، استعراض  الوفد الاوغندى اجندة التنمية المستدامة فى اوغندا والمزمع تنفيذها بحلول عام 2040 ،كما أعربوا عن طموحهم لتأسيس مركز حوكمة داخل الحكومة الاوغندية يهدف لمكافحة الفساد ،واشادو بجهود المعهد والحكومة المصرية ورغبتهم فى الاطلاع على التجربة المصرية الرائدة فى مجال الحوكمة وايضاً فى مجال تمكين المرأة والشباب . 

يذكر ان الوفد الاوغندي  شمل عدد من المسئوليين الاوغنديين ومنهم دكتور "ألبرت بياموجيشا" رئيس قسم المتابعة والتقييم بمكتب رئيس مجلس الوزراء، "ريتشارد سواكيريانجا" المدير التنفيذي للمنتدي الوطني للمنظمات غير الحكومية، دكتور "ألبرت بياموجيشا" رئيس المجلس الوطني للحوكمة – آلية مراجعة النظراء"،"اموس لوغولوبي رئيس لجنة الموازنة بالبرلمان الأوغندي، جوديث ايجانج" عضو الهيئة الوطنية للتخطيط، "هنري موساسيزي " عضو بالبرلمان، "بيتي باموكواسا موزانيرا" عضو بالبرلمان ، "سارة والوسيمبي" عضو المجلس الوطني للحوكمة، دكتور "توم جيدودو" منسق مساعد بآلية مراجعة النظراء بأوغندا ،وسوف تتطرق الزيارة جولة لمؤسسات وطنية اخرى بجمهورية مصر العربية.

يمكنك متابعة اخبار المعهد أول بأول من خلال اشتراكك فى نشرتنا البريدية
جميع الحقوق محفوظة للمعهد القومي للإدارة 2019