رأيك يهمنا
ما رأيك فى البرامج المطروحة فى المعهد ومدى أستجابة المتدربين؟
Innovative excellence
تفاصيل الحدث
nmi
أهم الاحداث
وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمعهد القومي للإدارة يفتتحان برنامج "تطوير القيادات الحكومية" بالتعاون مع جامعتي ميزوري والقاهرة
المدير التنفيذي للمعهد تستقبل وفد رفيع المستوي " من دولة اوغندا " .. وتؤكد: هدفنا نقل خبرة الحكومة المصرية فى إطار التعاون الاقليمي
عقد المعهد القومي للإدارة حلقة نقاشية " مصر ومؤشرات الحوكمة - الوضع الراهن والأفاق المستقبلية"
الأكثر مشاهدة
بدء الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي
المفاهيم الحديثة لإدارة الموارد البشرية
الخدمات الاحترافية و تكنولوجيا المعلومات
عقد المعهد القومي للإدارة حلقة نقاشية " مصر ومؤشرات الحوكمة - الوضع الراهن والأفاق المستقبلية"
حلقة نقاشية 2.
24 أكتوبر 2019 24 أكتوبر 2019

عقد المعهد القومي للإدارة ومشروع الحوكمة الإقتصادية من أجل التنمية في مصر، والذي تنفذة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، حلقة نقاشية  تحت عنوان " مصر ومؤشرات الحوكمة  - الوضع الراهن والأفاق المستقبلية ".

وذلك بحضورالسيدة الاستاذة الدكتورة/ شريفة شريف – المدير التنفيذي  للمعهد القومي للإدارة،وبحضور السيد الاستاذ الدكتور/ خالد فهمي – كبير استشارى مشروع الحوكمة الإقتصادية من أجل التنمية  ،وبحضور السيدة الدكتورة/ سارة بوكنان – مدير مكتب الحوكمة و الديموقرطية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية – مصر.

و قد اكدت د/شريفة شريف  إلى أهمية استراتجية مصر 2030 و ضرورة تعزيز الاندماج و الشفافية في الإدارة الإقتصادية كوسيلة نحو تحسين الوضع في مصر . و تابعت إلى ضرورة تطوير استراتيجات الحوكمة و دليل الحوكمة لإستكمال الإصلاح الإداري من خلال دعم الجهود التجريبية لوحدات المراجعة و الرقابة الداخلية.

 و اشارت شريف  إلى دور مركز الحوكمة بوزارة التخطيط و المتابعة و الإصلاح الإداري في معالجة القضايا المتعلقة بمجموعات العمل العالمية و أهداف التنمية المستدامة و استرتجية مصر 2030.

وتابعت شريف ان الحلقة النقاشية تهدف إلى التوسع فى مناقشة وبحث العلاقة بين الحوكمة والتنمية الاقتصادية وعرض خطة عمل المشروع.

واضافت شريف نسعى إلى دعم جهود الاصلاح المؤسسي لتعزيز الاداء الاداري وحوكمة المؤسسات العامة والخدمات المدنية فى مصر.

وأشار د/ خالد فهمي بأن إجتماع الخبراء يأتي في إطار التعاون مع المعهد القومي للإدارة و هو أول أنشطة المشروع و أضاف إلى أهمية المؤشرات بصفة عامة و مؤشر الحوكمة العالمية بصفة خاصة.

وأشارت د/ سارة إلى ان الهدف من المشروع الأساسي والذي تم تنفيذه في شهر مايو الماضي هو دعم و تحسين الأداء الوظيفي لمؤسسات الحوكمة و تقديم الخدمات بأقل التكلفة للمستثمريين المحليين و العالميين و المواطنيين واكدت علي نقاط اساسية لعمل هذا المشروع و هم:تحسين إدارة الحوكمة الإقتصادية،وتدريب الموظفين المدنيين.

تضمن اليوم جلسات حول "تحليل مؤشرات الحوكمة العالمية"،وتطرق اليوم مدخلات ونقاش مفتوح فى العديد من الموضوعات ومنها:الاصلاح الادارى:السياسات والبرامج-متابعة قياس الحوكمة وتقييم النتائج-دور المؤسسات البحثية فى اعداد تقارير الحوكمة.

يذكر ان مشروع الحوكمة الاقتصادية  يدعم من اجل تنمية الاصلاحات المصرية لزيادة المسئولية والكفاءة والشفافية فى المؤسسات العامة والخدمات المدنية وكذلك تحسين قدرة الحكومة المصرية على وصول المواطنين الى الخدمات العامة خاصة المرأة والشباب،لتحقيق هذة الاهداف،يتشارك هذا المشروع مع القطاعين العام والخاص لتطوير وتأسيس نظم جديدة ومبتكرة لتقديم الخدمات من شانها تعزيز كيفية قيام القطاعين معا بإدارة الاعمال.كما سيعمل نظام تقديم الخدمات على تخفيض التكاليف وتقليل الفساد والحد من التعرض للمخاطر بشكل عام سيؤدى العمل فى هذة المجالات على تقليل العوائق امام المشاركة الاقتصادية والاجتماعية كما سيساعد على ضمان استدامة النمو الاقتصادى وافادة جميع المواطنين المصريين بشكل اكثر انصافاً.

 

يمكنك متابعة اخبار المعهد أول بأول من خلال اشتراكك فى نشرتنا البريدية
جميع الحقوق محفوظة للمعهد القومي للإدارة 2019