رأيك يهمنا
ما رأيك فى البرامج المطروحة فى المعهد ومدى أستجابة المتدربين؟
Innovative excellence
تفاصيل الحدث
nmi
أهم الاحداث
شارك معنا في الجلسة الثالثة من اللقاءات الدورية التي يعقدها المعهد في إطار التوعية والتعريف بالحوكمة والتنمية المستدامة
يعقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لـوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، غداً الاربعاء جلسة حوارية الثانية " التوعية بالحوكمة والتنمية المستدامة"
يعقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة غداً الثلاثاء حوار مجتمعي حول ميثاق المواطن واهميتة في التحسين المتواصل في جودة الخدمات المقدمة للمواطن المصري
الأكثر مشاهدة
بدء الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي
المفاهيم الحديثة لإدارة الموارد البشرية
الخدمات الاحترافية و تكنولوجيا المعلومات
يعقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة غداً الثلاثاء حوار مجتمعي حول ميثاق المواطن واهميتة في التحسين المتواصل في جودة الخدمات المقدمة للمواطن المصري
12
12 يناير 2021 12 يناير 2021
عبر تقنية زووم الالكترونية

 يعقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة غداً الثلاثاء حوار مجتمعي حول ميثاق المواطن واهميتة في التحسين المتواصل في جودة الخدمات المقدمة للمواطن المصري في كل من القطاع الخاص والقطاع الحكومي على السواء، بحيث تصبح هذه الخدمات تُلبي بفعالية حاجات ورغبات المواطنين من متلقي الخدمة دون تميز، وذلك عبر تقنية زووم الإلكترونية وفى تمام الساعة 12 ظهراً.

يأتي الحوار المجتمعي  تطبيقا لمعايير الشفافية والمساءلة ودعم نظم الرصد والمتابعة والتقييم وإتاحة البيانات، وتعزيز الشراكات بين كافة شركاء التنمية، وتعزيز المساءلة وسيادة القانون، وايضاً فى إطار  رؤية مصر 2030 و العمل على رفع كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .

يشارك بالحوار المجتمعي كافة القطاعات على مدار 5 جلسات حوارية مع نخبة من الخبراء من (المجتمع المدني – القطاع الخاص – الجهات الرقابية – موظفي الخدمة المدنية – الاكاديمين )

يذكر ان ميثاق المواطن يعد تعهداً يصدر من قبل الجهة المقدمة للخدمة تجاه عملائها بأن تتولى تقديم أو توفير الخدمة وفقا لمعايير جودة معلنة متفق عليها سلفاً، بحيث يمثل هذا التعهد بما يتضمنه من معايير أساسا لمحاسبة الجهة المقدمة للخدمة.

وتبرز اهمية ميثاق المواطن في انة أداة لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين من خلال معايير ونوعية وإطار زمني محدد، مع التزامات من الجهة الحكومية مقدمة الخدمة لعملائها.  

ومن المتوقع ان يثمر الحوار الجتمعي عن وثيقة عامة قابلة للتنفيذ لميثاق المواطن يسهل تطبيقها ومتابعتها وتحديثها من ذوي الشأن.

للمشاركة عبر تقنية زووم الالكترونية:

https://us02web.zoom.us/j/83227556417?pwd=cENKdTVKYm1xcEJOTWdweTg2c1A3QT09

Meeting ID: 832 2755 6417
Passcode: 100103

 

يمكنك متابعة اخبار المعهد أول بأول من خلال اشتراكك فى نشرتنا البريدية
جميع الحقوق محفوظة للمعهد القومي للإدارة 2021