رأيك يهمنا
ما رأيك فى البرامج المطروحة فى المعهد ومدى أستجابة المتدربين؟
Innovative excellence
المدير التنفيذي للمعهد
nmi
04 يناير 2018

أستاذ الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة, شغلت منصب وكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع وكذلك رئيس قسم الإدارة العامة بجامعة المستقبل في مصر(FUE) ، كما ترأست مركز أبحاث واستشارات الإدارة العامة (PARC) بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة لمدة ثلاث سنوات متتالية. 
عملت بمجال التدريس  في مجالات الإدارة العامة والإدارة والمسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) والتنمية المستدامة وريادة الأعمال الاجتماعية والإدارة البيئية والحوكمة والنوع الاجتماعي والتنمية قرابة العشرين عامًا. 
تشغل شريف حاليًا منصب المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والاصلاح الاقتصادي، كما شغلت سابقا  منصب المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة ورئيس مركز الحوكمة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر، هذا إلى جانب كونها مستشار الحوكمة بالوزارة. عملت عضوا في العديد من اللجان الوزارية في مصر من بينها الإصلاح الإداري، وبناء قدرات الخدمة المدنية ، وجائزة التميز الحكومي المصري، واللجنة المصرية لمكافحة الفساد ، ومؤشرات الحوكمة، وآلية مراجعة النظراء الأفريقية.
حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال ودرجة الماجستير في الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية في القاهرة، كما حصلت على درجة الدكتوراه الفلسفية في الإدارة البيئية والسياسة العامة من جامعة ساسكس، برايتون، المملكة المتحدة في عام 2001. 
نشرت أوراق بحثية ومقالات في مجلات محلية ودولية وحصلت على "جائزة أفضل ورقة" للعديد من منشوراتها. وهي أيضًا عضو نشط في العديد من برامج الشراكة الجامعية مع جامعة جورج واشنطن، وجامعة جورج ماسون، وجامعة ساسكس، وSOAS ، وجامعة ولاية ميسوري، وكينجز كوليدج لندن ، وكلية هيرتي للحكم، وشيكاغو بوث، وجامعة سينسيناتي. 
كما عملت كمستشار في العديد من المشاريع التنموية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والبنك الدولي، ومؤسسة هانز سيدل، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبنك التنمية الأفريقي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة كير الدولية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

يمكنك متابعة اخبار المعهد أول بأول من خلال اشتراكك فى نشرتنا البريدية
جميع الحقوق محفوظة للمعهد القومي للإدارة 2021