رأيك يهمنا
ما رأيك فى البرامج المطروحة فى المعهد ومدى أستجابة المتدربين؟
Innovative excellence
عن الوحدة
nmi
18 أكتوبر 2020

أُنشأت وحدة الإصدارات العلمية كجزء من الهيكل التنظيمي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة في الأول من أكتوبر لعام 2020 بهدف تعزيز الإنتاج البحثي بالمعهد. 
وتقوم وحدة الإصدارات العلمية بالإشراف على الدراسات والأوراق البحثية التي تصدر عن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.
بالإضافة إلى ذلك، يصدر عن الوحدة مجلة الحوكمة من أجل التنمية المستدامة وهي مجلة علمية فصلية محكمة متخصصة في قضايا الحوكمة والتنمية المستدامة، ويشارك فيها باحثون من داخل المعهد وخارجه من مختلف التخصصات.

 الرؤية:
تسعى الوحدة لأن تصبح وحدة بحثية رائدة محليًا وإقليميًا ودوليًا، وملتقى الكوادر العلمية وصانعي القرار وأصحاب الأعمال ورواد المجتمع المدني والمواطنين لرفع كفاءة عملية صنع القرار ومناقشة قضايا الحوكمة والتنمية المستدامة والتنافسية. 

الأهداف:
1.     تستهدف الوحدة تحسين عملية صنع القرار وإدارة الحكم عن طريق إشراك كافة الأطراف المعنية.
2.    تقديم النصح والمشورة لصانعي القرار، والقطاع الخاص والمجتمع المدني حول قضايا الحوكمة والتنمية المستدامة والتنافسية على أسس علمية رصينة.
3.    تعزيز الإنتاج العلمي ورفع كفاءته في مجالات الحوكمة والتنمية المستدامة والتنافسية. 
4.    إتاحة المعلومات حول الجهود التي يبذلها الأطراف المعنية كأحد سبل رفع كفاءة الجهاز الإداري بالدولة فيما يتعلق بقضايا الحوكمة والتنمية المستدامة والتنافسية.
5.     دراسة وتقييم الممارسات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي في مجال الحوكمة والتنمية المستدامة والتنافسية وتقديم الدروس المستفادة منها. 
6.    تبسيط مفاهيم وقضايا الحوكمة والتنمية المستدامة للمواطن العادي وتوضيح كيفية الاستفادة منها في حياته اليومية وأنشطته الاقتصادية.

 

يمكنك متابعة اخبار المعهد أول بأول من خلال اشتراكك فى نشرتنا البريدية
جميع الحقوق محفوظة للمعهد القومي للإدارة 2020